مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/18/2022 11:20:00 ص

سنضع بين يديك 10 كتب قيّمة وذات فائدة ستحدث نقلة نوعية في حياتك الشخصية الجزء الأول.
سنضع بين يديك 10 كتب قيّمة وذات فائدة ستحدث نقلة نوعية في حياتك الشخصية - الجزء الأول -
تصميم الصورة : رزان الحموي
كان يحكى لنا عندما كنا صغار عن تلك الأميرة التي جلست مع أخواتها الكبار وقالت لهم: إنني أحب القراءة والكتابة كثيراً
 " القراءة غذاء الروح ".

ثم فكرت قليلاً وقالت لأخويها ما رأيكم لو كتبنا كتاباً صغيراً؟ فرد عليها الأخ الكبير حول ماذا سيكون قصة الكتاب؟

فردت عليه الأميرة ما رأيك أن نكتب عن قصة خرافية؟ فرد الأخ الأصغر لماذا لا تكون قصة نروي فيها عن| الملوك| والملكات القدامى؟، فأخذوا بالتشاور فيما بينهم مرة يتفقون ومرة يختلفون تارة كتابة عن الحيوانات وتارة عن| الأزهار|.

وفي النهاية اقترحت الأميرة أن كل شخص يكتب لوحده ويختار القصة التي يريد، وفعلاً اتفقوا على هذا الاقتراح  وكل واحد منهم اختار القصة المفضلة لديه

 فالأميرة اختارت القصة الخرافية 

 ثم أحضرت الأوراق والأقلام الملونة اللازمة وحددوا وقتاً لانتهاء من كتابة الكتب الصغيرة، واتفقوا بعد يومين ستكون الكتب جاهزة، وفعلاً بدأوا الأطفال الثلاثة بالكتابة  ولكن بعد  مرور يوماً واحد لم يستطع أحد منهم أن يكتب شيئا، لأنهم لا يعرفون عن المواضيع شيئاً، ثم قرروا أن يقرأ كل واحد منهم عن الموضوع الذي يريد الكتابة عنه.

وبالفعل قرروا أن يزيدوا المدة يومين آخرين  وبعد الانتهاء من المهلة المحددة كتب كل واحد منهم كتابه الصغير ولجأوا إلى والديهما كي يحكما بينهم، ومن منهم كتابته سليمة.

فرح الأبوين لهذا العمل وأنهم خاضوا تلك التجربة  وقالوا لهم بأنهم سيحضرون لهم مفاجأة للجميع  ولكن قال الأب أن كتاب الأميرة هو أفضل كتاب لأنها كانت تقرأ كثيراً منذ صغرها  وكان أسلوبها رائع وشيق، ومعلوماتها واضحة..

ومن هنا ندرك أهمية القراءة في حياتنا

 والتي تفتح لنا مجالات عدة نريد أن نصل لها، أو نعلمها لغيرنا لكن لا نمتلك الأدوات المناسبة، لذا سأقترح عليكم بعض

 الكتب الهامة  التي ستغير من نمط تفكيركم وتجعل أمامك السبل مفتوحة

 ولنبدأ معاً:

1 - معجزة الصباح لـ هال ايرلود : هو كتاب خفيف على القارئ، وعميق في الجوهر  و تحدث الكاتب عن أهمية الاستيقاظ باكراً و وضع أهدافك  وكيف يعكس ذلك على مجرى حياتك  وأن العمل الصغير اليومي يدفع بك إلى التغيير.

2- سحر الترتيب لـ ماري كوندو : يعطي أفكار جميلة عن كيفية الترتيب انطلاقاً من منزلك وخزانة ملابسك وصولاً  إلى حياتك، والقاعدة تقول أن المحيط ذات الترتيب ما هو إلا أفكارك أنت فمن كان محيطه مرتباً يبقى |النجاح| أسهل وأسرع.

3- قواعد الحياة لـ ريتشارد تمبلر: وهو من الكتب الخفيفة أيضاً على القارئ  ولا يأخذ وقتاً كبيراً في قراءته  ويوجد فيه أفكار ومبادئ لطيفة لا تتجاوز المائة قاعدة.

4-الرجال من المريخ والنساء من الزهرة لـ  جون جراي : هو كتاب موجه للناس التي سترتبط إما بعلاقة حب أو خطوبة أو زواج سيأخذ وقتاً منك لكن بين طياته فوائد جمّة ألا وهي كيفية فهم |عقلية الرجل والمرأة| كل منهما على حد سواء وتساعد في فهم بعضهم دون مشاكل.

تكلمنا في هذا الجزء عن أهم أربع كتب للبدء في القراءة وسنتكلم عن الكتب الستة المتبقية في الجزء الثاني ارجو لكم الفائدة واالمتعة.  

صالح شاهين
 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.